تصريحات سعداني لموقع ”كل شيء عن الجزائر

Publié: 4 février 2014 dans actualité
Tags:, ,

مديرية الاستعلام والأمن عجزت عن حماية الرئيس بوتفليقة الذي تعرض قبل سنوات لمحاولة اغتيال بباتنة، وبعد كل هذا ”كان من المفروض أن يستقيل الجنرال توفيق من منصبه”.
بلعياط يقول لمحيطه إنه مفوض من سي علي وهو الجنرال توفيق، وهذا الأخير طرف في الحملة التي تستهدف استقرار الحزب وأمينه العام.
يجب أن تعرفوا أن مديرية الأمن الداخلي هي التي أبقت دائما على علاقتها بالطبقة السياسية والصحافة والعدالة. أقول وأكرر هذه المديرية تدخلت في عمل العدالة والصحافة والأحزاب، وفيما يخص الأفالان هناك عقداء يتصلون بأعضاء اللجنة المركزية من أجل تنحيتي.
إذا أردنا أن نقيم مهام الأمن الداخلي في عدة قضايا مهمة نجد هذه المصالح قد ضاعفت من إخفاقاتها. وللأسف بدل أن تهتم هذه المصالح بأمن البلاد اهتمت بشؤون الأحزاب والعدالة والصحافة.
في بلادي الولاية والمؤسسات مراقبة من طرف عقداء، ولا أفهم لماذا هواتف مسؤولين سياسيين تخضع للتنصت، بينما العدالة وحدها تملك سلطة الأمر بذلك، ولا داعي للحديث عن التحقيقات التأهيلية التي تمنع إطارات الدولة من الترقية دون موافقة العقداء.
في الأفالان لا نريد أن يتدخل توفيق في شؤوننا، وليس له أن يقرر إن كان بوتفليقة سيترشح أم لا للرئاسيات القادمة.
العقداء كانوا متواجدين في الشركات التي أودعت أموالها في بنك الخليفة، ماذا فعلوا؟ وكيف سمحوا لعبد المؤمن خليفة بإخراج الأموال عبر الميناء والمطار اللذين يعجان بعقداء الدياراس.
وجود أعوان مديرية الأمن الداخلي على مستوى جميع الهيئات من البلديات وإلى غاية رئاسة الجمهورية يوحي بأن النظام في الجزائر ليس مدنيا، والعديد من الأحزاب السياسية راحت ضحية تدخلات جهاز المخابرات على غرار الأفالان، حزب عبد الله جاب الله والأفافاس.
مكان الجيش في الثكنات، وماذا يفعل عقيد في المخابرات بداخل مقر مجلس الأمة؟ وبأي حق يشارك في اجتماعات اللجنة المركزية للأحزاب؟
إن تعرضت لأي مكروه فسيكون مدبرا من طرف الجنرال توفيق.
هواتف المسؤولين يتم وضعها تحت التصنت من طرف جهاز المخابرات، بالرغم من أن القانون يخول للقاضي وحده أن يتخذ مثل هذا القرار. – See more at: http://www.elkhabar.com/ar/politique/384122.html#sthash.3VHvijAk.dpuf

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s